top of page

ابتكر للبحرين و فيزا توقعان شراكة استراتيجية لدعم تكافؤ الفرص في الابتكار والتكنولوجيا



المنامة، البحرين - [١٤ مايو، ٢٠٢٤] - تفخر مبادرة "ابتكر للبحرين"(i4BH)، مركز للإبتكار بقيادة المجلس الأعلى للمرأة (SCW) وادارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) والمقرر افتتاحه في مجمع ريادات، بالإعلان عن شراكة استراتيجية مع "فيزا"، الشركة العالمية الرائدة في المدفوعات الرقمية. هذا التعاون يهدف إلى دعم البحرينيين في بناء حلول مبتكرة للمملكة، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والتقدم المهني التكنولوجي. المركز مقرر افتتاحه في مجمع ريادات والمعلن عنه في نوفمبر 2023.

 

تحت هذه الشراكة، ستدعم "فيزا" المركز لتعزيز بيئة الابتكار بين رواد الأعمال والشباب والمهنيين. سيشمل هذا الدعم مبادرات لتعزيز الادارة المالية وتطوير حلول مبتكرة للتحديات الاقتصادية.

 

كما ستشارك "فيزا" في مبادرات اجتماعية ملهمة، تسلط الضوء على مسيرة ريادة الأعمال والدروس المستفادة، وبناء نظام مستدام للشركات الناشئة يضم مبادرات تفاعلية وتعليمية لدمج التكنولوجيا في العمل.

 

"في فيزا، نعلم أن المواهب المحلية يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في دفع التحول الرقمي وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل. نحن دائمًا على استعداد لتقديم خبراتنا بالإضافة إلى التكنولوجيا والشبكات الرائدة في الصناعة لتمكين المهنيين الشباب ورائدات الأعمال وشركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة في الأسواق الرئيسية مثل البحرين من إنشاء حلول محلية مبتكرة لتحديات الأعمال والتجارة الفريدة. ولهذا السبب يسعدنا أن نتعاون مع ابتكر البحرين للمساعدة في بناء المواهب والقدرات المحلية ودعم أجندة التجارة الرقمية للحكومة المحلية” - ملك الصفار، المدير الإقليمي – البحرين، فيزا.

 

"نحن متحمسون للدخول في شراكة مع فيزا ، الشركة التي كانت داعمًا قويًا للنظام البيئي للشركات الناشئة ورائدات الأعمال. وستكون خبراتهم ودعمهم لا يقدر بثمن في دفع الابتكار و تمكين البحرينيين من بناء حلول مبتكرة للمملكة. وتدل هذه الشراكة مع Visa على التزامنا بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والتقدم التكنولوجي في البحرين، ونحن متحمسون للفرص التي تخلقها للمواهب و المهنيين المحليين." - بدر ساتر، الرئيس التنفيذي خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

 

"يطرح مركز ابتكر للبحرين تجارب تعليمية ذات تأثير قوي وتمكن المواهب المحلية في طموحهم المهني وروحهم الريادية. نقدم مشاريع تعليمية مبتكرة تجمع بين تقنيات تعليمية متطورة ودراسات عالمية"، محمد السبيعي- مدير مركز ابتكر للبحرين. "نتطلع للتعاون  مع فيزا لتمكين برامج الابتكارات المتنوعة وتطوير مهارات الشباب ودعم النمو المهني والاقتصادي."

 

من خلال مبادرات ابتكر للبحرين، ستتمكن فيزا من تدريب وتمكين أكثر من 600 بحريني في ريادة الأعمال ومهارات الاحتراف والتطور المهني، مساهمة في تطوير نظام مستدام يدعم المواهب البحرينية.

Comments


LATEST NEWS
bottom of page