top of page

«ستاندرد تشارترد» تمنح 3 شركات 60 ألف دولار بجوائز «المرأة والتكنولوجيا»

«دليل» بالمركز الأول «ويندر ويذِن» الثاني.. و«يوني روكون» الثالثة


احتفل بنك ستاندرد تشارترد بالإعلان عن فوز ثلاث شركات بحرينية ناشئة في ختام أعمال النسخة الثالثة من برنامج «ستاندرد تشارترد المرأة والتكنولوجيا»، الذي نظمه البنك بحضور ممثلين عن مصرف البحرين المركزي والمجلس الأعلى للمرأة وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وأعلن البنك فوز شركة «دليلDaleel» لمؤسسيها دانية الشويخ ورداء شاه بالجائزة الأولى وقيمتها 30 ألف دولار، وشركة «ويندر ويذِن A Wonder Within» لصاحبتها منى رابية بالجائزة الثانية وقيمتها 20 ألف دولار، وشركة «يوني روكون UniRecon» لصاحبتها شانتيني راجه بالجائزة الثالثة وقيمتها 10 آلاف دولار، ليصل بذلك مجموع هذه الجوائز الثلاث إلى 60 ألف دولار قدمها بنك ستاندرد تشارترد، بينما سيقدم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية للشركات الفائزة الثلاثة فترة احتضان لمدة ثلاثة أشهر. وجاء هذا الإعلان بعد أن قدمت رائدات الأعمال المشاركات في البرنامج عروضا تقديمية أمام لجنة تحكيم جرى تشكيلها خصيصا لهذه الغاية. وتعمل هذه الشركات التي أسستها وتديرها رائدات أعمال بحرينيات في مجالات التمويل المصغر، والأسواق المالية، وأتمتة العمليات الروبوتية، وتكنولوجيا الصحة، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا التعليم.


وعلى مدى ثمانية أشهر، ومنذ إطلاق النسخة الثالثة من هذا البرنامج في مارس الماضي تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، قام بنك ستاندرد تشارترد بالتعاون مع الشركاء بتقديم الدعم والإرشاد والتمويل لهذه المجموعة الجديدة من رائدات الأعمال البحرينيات، وتفعيل طاقاتهن، ودمجهن بفاعلية في مسيرة التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين.


وقد تم إعلان أسماء الشركات الفائزة في البرنامج في فعالية أقيمت بخليج البحرين للتكنولوجيا المالية بحضور الدكتور بطرس كلنك، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد الشرق الأوسط والبحرين، ومنى الهاشمي عضو لجنة المرأة والتكنولوجيا المالية بالمجلس الأعلى للمرأة، وبدر ساتر الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، وطارق العلوي مدير إدارة تقنية المعلومات في مصرف البحرين المركزي


وأعرب د. كلنك في تصريح له بهذه المناسبة عن سعادته لرؤية هذه الدفعة الجديدة من رائدات الأعمال البحرينيات وقد أكملن بنجاح مسيرتهن التدريبة في برنامج المرأة والتكنولوجيا، معربا عن شكره لجميع الشركاء في هذا البرنامج، وقال د. كلنك:


«كوننا في البحرين لأكثر من 100 عام، فإن برنامج المرأة والتكنولوجيا يمثل أحد البرامج المهمة التي يساند من خلالها بنك ستاندرد تشارترد لتنفيذ استراتيجية تطوير قطاع الخدمات المالية (2026-2022) التي أعلن عنها مصرف البحرين المركزي نهاية العام الماضي، والتي ركزت على التحول الرقمي في الصناعة المالية والمصرفية، كما ركزت على دمج المزيد من المواهب البحرينية في القطاع المالي والمصرفي».


وأشار في الوقت ذاته إلى أن البرنامج يعكس أيضا حرص البنك على دعم المرأة البحرينية وتنفيذ مبادرات نوعية داعمة لمسيرة تقدمها. من جانبها، أشادت منى الهاشمي عضو لجنة المرأة في مجال التكنولوجيا المالية بالمجلس الأعلى للمرأة بمخرجات البرنامج، مقدرة جهود ستاندرد تشارترد الداعمة لرائدات الأعمال من خلال استمرار هذا البرنامج الذي يُعد منصة احترافية يمكن من خلالها إيجاد الحلول المبتكرة والإبداعية للتحديات العالمية الحالية، عبر توظيف أحدث التوجهات التكنولوجية والرقمية التي تدعم مشاركة المرأة في علوم المستقبل.


وقال بدر ساتر الرئيس التنفيذي لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية: «إنه لشرف لنا أن نتعاون مع ستاندرد تشارترد في برنامج (ستاندرد تشارترد المرأة والتكنولوجيا) للسنة الثالثة على التوالي بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة وتحت رعاية مصرف البحرين المركزي. يفخر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بأن يكون جزءًا من بناء هذا المجتمع المتنامي الذي يضم أكثر من 30 مؤسسة، ونحن ملتزمون بدعم هذا المسعى بمزيد من الفرص للشركات الناشئة التي تقودها النساء في المستقبل».

Comentarios


Los comentarios se han desactivado.
LATEST NEWS
bottom of page