top of page

مملكة البحرين توقع مذكرة تفاهم مع مملكة بلجيكا في مجال التكنولوجيا المالية

بيان صحفي: بتاريخ 13 ديسمبر 2022، بروكسل




أشاد سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء برعاية وتشجيع نمو الخدمات المصرفية والمالية الرقمية في مملكة البحرين وتحقيقها الريادة في المنطقة.


جاء ذلك بمناسبة توقيع مملكة البحرين ومملكة بلجيكا مذكرة تفاهم وتعاون وقعها من الجانب البحريني السيد بدر ساتر، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، ومن الجانب البلجيكي السيدة السندرا قيون مدير عام فينتك بلجيكا وذلك في مقر سفارة مملكة البحرين في العاصمة البلجيكية بروكسل بحضور سعادة السيد عبد الله بن فيصل الدوسري سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا والسيدة سوزي الزيرة مدير العمليات بخليج البحرين للتكنولوجيا المالية.


الجدير بالذكر أن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية يحتضن أحد مراكز التكنولوجيا المالية الرائدة في الشرق الأوسط وشركات التكنولوجيا المالية المؤثرة والقابلة للتطوير. كما تشمل مبادراتها احتضان أصحاب الاعمال والأنشطة والفعاليات والبحث وقيادة الفكر والاستثمار وجمع الأموال والمواهب والتدريب بالإضافة إلى الابتكار المؤسسي والاستشارات الفنية.


وقد وقعت خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مذكرة تفاهم مع فينتك بلجيكا، وهو اتحاد تم إنشاؤه في عام 2015م، ويعتبر أول وأكبر مجمع 'fintechers' ، وتتمثل أهدافه الرئيسية الثلاثة في أن تكون منصة للحوار مع المنظمين وأصحاب المصلحة في المجال الرقمي، ولتعزيز قطاع التكنولوجيا المالية بشكل فعال وملموس في مملكة بلجيكا وكل المؤسسات الزميلة في الخارج لتعزيز الخبرات بين الداخل والخارج.


وعلى هامش التوقيع، استضافت سفارة مملكة البحرين 18 وكالة وخبيرًا في مجال التكنولوجيا المالية يمثلون كيانات مختلفة من إدارة الأصول إلى العملة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والتأمين وغرف التجارة ووكالات الاستثمار التجاري في جميع أنحاء قطاعات مملكة بلجيكا، والونيا وبروكسل وفلاندرز. كما قدم الرئيس التنفيذي، السيد بدر ساتر والمدير التنفيذي للعمليات السيدة سوزي الزيرة عرضًا حول التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين وأبرزا النتائج والتقدم التي توصل إليها تقرير النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في مملكة البحرين الذي تم إطلاقه في عام 2022.





Commenti


LATEST NEWS
bottom of page