top of page

فينتك سبيس توسع شبكة التعاون الدولي إلى الشرق الأوسط: توقيع مذكرة تفاهم مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية


أعلنت فينتك سبيس، التي تحصل على توجيه من لجنة الإشراف المالي التايوانية وتدعمها دائرة الخدمات المالية التايوانية وتدار من قبل معهد صناعة المعلومات، عن توقيع مذكرة تفاهم مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، التي تهدف إلى تعزيز وتنمية بيئة التكنولوجيا المالية. يشكل هذا الاتفاق بداية تعاون في مجال التكنولوجيا المالية بين تايوان ومنطقة الشرق الأوسط.


في السنوات الأخيرة، استثمر سوق الشرق الأوسط بشكل مستمر في البنية التحتية الرقمية والتقنيات الناشئة في الخدمات المالية. وتقود البحرين هذا القطاع من خلال تقديم أول بيئة تنظيمية وكونها أول دولة تتبنى الخدمات المصرفية المفتوحة، ووضع سياسات تنظيمية للعملات المشفرة والخدمات السحابية من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.


 بدعم من الحكومة البحرينية، أصبحت خليج البحرين للتكنولوجيا المالية المنصة الرئيسية للتكنولوجيا المالية في المملكة حيث توفر مختبرات الابتكار وبرامج التسريع والفرص التعليمية. لقد جذبت خليج البحرين للتكنولوجيا المالية شركات التكنولوجيا المالية المؤثرة لاستخدام البحرين كقاعدة للتوسع في سوق التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط، حيث تحتضن أكثر من ١٣٥ شركة تكنولوجيا مالية حتى الآن.


تشمل مذكرة التفاهم بين فينتك سبيس و خليج البحرين للتكنولوجيا المالية تغطية مجموعات واسعة من الموارد التعاونية، بما في ذلك مساحات العمل، وإحالة شركات التكنولوجيا المالية، والعروض التقديمية المحلية، وتبادل موارد الشبكة المجتمعية. قال مدير فينتك سبيس، سام هونغ: "منذ إنشائها، قامت فينتك سبيس بإنشاء علاقات تعاونية نشطة مع مراكز التكنولوجيا المالية في الخارج. من خلال هذا التعاون، نتطلع إلى دفع قدرات التكنولوجيا المالية في تايوان إلى مرحلة دولية أوسع."


كما عبرت سوزي الزيرة، الرئيس التنفيذي للعمليات في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، عن توقعاتها العالية لهذا التعاون: "من خلال الشراكة مع فينتك سبيس في تايوان، يمكننا مساعدة شركات التكنولوجيا المالية من الجانبين على التوسع في الأسواق البحرينية والتايوانية، وبالتالي تعزيز نمو اقتصاداتنا الرقمية المتبادلة."


منذ إنشائها في عام 2018، تلتزم فينتك سبيس بشكل نشط لربط موارد الأسواق الخارجية وتأسيس مذكرات تفاهم في مجال التكنولوجيا المالية. مع توقيع BFB مذكرة التفاهم، قامت فينتك سبيس رسمياً بإقامة شراكتها الدولية السادسة عشر (16) وأول شريك لها في التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط. و بهذا، تمتد شبكة التعاون الدولي لفينتك سبيس الآن إلى 19 سوقاً إقليمياً، متصلة  بـ 33 منظمة دولية. 


من المتوقع أن يعزز التعاون بين فينتك سبيس وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية من فهم الجهات الفاعلة لأسواق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، وتعزيز فرص التبادل والتعاون، وتحقيق وضع يحقق الفوز للجميع.

Comments


LATEST NEWS
bottom of page